| سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم | |
|
كاتب الموضوع | مــوضوع |
---|
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-09-26, 19:45
|
| بسم الله الرحمن الرحيم كل من يدخل الى منتدى القرآن الكريم عليه التعطر بالقران الكريم وعليه ان يسجل حضوره باية من القران الكريم مع تفسيرها وفقكم الله لكل خير وحفظكم بحفظه انه سميع مجيب بسم الله الرحمن الرحيم {إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }
صدق الله العلي العظيم
|
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: سورة الفاتحة 2014-09-26, 20:02
|
| بسم الله الرحمن الرحيمأعوذُ باللهِ من الشيطانِ الرجيم الاستعاذةُ ليست من القرءانِ إجماعًا، ومعناه: أستجيرُ باللهِ ليحفظني من أذى الشيطانِ وهو المتمرّد الطاغي الكافرُ من الجنّ، والرجيمُ بمعنى المرجومِ وهو البعيد من الخير المطرود المُهان. ويستحبُّ البدءُ بها قبل البدء بقراءة القرءانِ وهو قولُ الجمهور، وقيل: يقرؤها بعد الانتهاءِ من القراءةِ لظاهرِ قوله تعالى :{فإذا قرأتَ القرءانَ فاستعذْ بالله} (سورة النحل/98)، قال الجمهور: التقديرُ إذا أردتَ القراءة فاستعذ، وذلك كحديث :"إذا أكلتَ فسمّ الله" رواهُ الحُميديُّ والطبرانيُّ، أي إذا أردتَ الأكلَ.{بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1)} البسملةُ ءايةٌ من الفاتحةِ عند الإمام الشافعي، ولا تصحُّ الصلاةُ بدونها، وعند مالكٍ وأبي حنيفةَ ليست ءاية من الفاتحة. وقد جرت عادةُ السلف والخلف على تصدير مكاتيبهم بالبسملة وكذلك يفعلون في مؤلفاتهم حيثُ إنها في أول كل سورةٍ سوى براءة. والابتداء بها سُنّة غيرُ واجبة في كلّ أمرٍ له شرف شرعًا سوى ما لم يرِد به ذلك بل ورد فيه غيرُها كالصلاةِ فإنها تبدأ بالتكبير، والدعاءُ فإنّه يبدأ بالحمدلةِ. وما كانَ غير قُربة مما هو محرَّم حرُم ابتداؤُهُ بالبسملةِ فلا يجوزُ البدءُ بها عند شرب الخمرِ بل قالَ بعضُ الحنفيةِ إن بدءَ شربِ الخمر بها كُفر، لكنَّ الصوابَ التفصيلُ وهو أن يقالَ من كان يقصُد بها التبرك في شرب الخمرِ كفَر، وإن كان القصدُ السلامة من ضررها فهو حرام وليس كفرًا، والبدء بالبسملةِ عند المكروهِ مكروهٌ. ويقدَّر متعلق الجار والمجرور فعلاً أو اسمًا فالفعل كأبدأ والاسمُ كابتدائي. وكلمة "الله" علَم على الذات الواجبِ الوجود المستحقّ لجميع المحامد، وهوَ غير مشتقّ. {الْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2)} الحمدُ: هو الثناءُ باللسانِ على الجميل الاختياريّ، والحمدُ للهِ هو الثناءُ على اللهِ بما هو أهله لإنعامهِ وإفضاله وهو مالكُ العالمين، والعالَم هو كل ما سوى اللهِ، سُمّي عالَمًا لأنّه علامةٌ على وجودِ اللهِ. {الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3)} الرحمنُ من الأسماءِ الخاصّة بالله ومعناهُ أن الله شملت رحمتُه المؤمنَ والكافرَ في الدنيا وهو الذي يرحم المؤمنين فقط في الآخرة، قال تعالى :{ورحمتي وسِعت كلّ شىء فسأكتبُها للذينَ يتقون} (سورة الأعراف/156)، والرحيمُ هو الذي يرحمُ المؤمنينَ قال الله تعالى :{وكان بالمؤمنينَ رحيمًا} (سورة الأحزاب/43)، والرحمنُ أبلغُ من الرحيمِ لأن الزيادةَ في البناءِ تدلّ على الزيادةِ في المعنى. {مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ(4)} أي أن اللهَ هو المالكُ وهو المتصرّف في المخلوقاتِ كيف يشاء، ويومُ الدين هو يوم الجزاء، فاللهُ مالكٌ للدنيا والآخرة، إنما قال: مالك يوم الدين إعظامًا ليوم الجزاءِ لشدّة ما يحصُل فيه من أهوالٍ. {إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5)} أي أن اللهَ تعالى وحدَه هو المستحقّ أن يُتذلل له نهاية التذلل، وهو الذي يُطلبُ منه العون على فعلِ الخير ودوام الهداية لأن القلوبَ بيده تعالى. وتفيدُ الآية أنه يُستعان بالله الاستعانة الخاصة، أي أن الله يخلُق للعبدِ ما ينفعه من أسباب المعيشةِ وما يقوم عليه أمرُ المعيشة، وليس المعنى أنه لا يُستعان بغير اللهِ مطلقَ الاستعانة، بدليلِ ما جاءِ في الحديثِ الذي رواه الترمذي :"واللهُ في عونِ العبدِ ما كانَ العبدُ في عونِ أخيه". {اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6)} أي أكرمْنا باستدامةِ الهداية على الإسلام. {صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيهِمْ (7)} أي دينَ الذين أكرمتَهم من النبيينَ والملائكةِ وهو الإسلام. {غَيْرِ المَغضُوبِ عَلَيْهِمْ} وهمُ اليهود {وَلاَ الضَّآلِّينَ (7)} وهم النصارى. وءامين ليست من القرءان إجماعًا، ومعناها اللهمّ استجبْ.
|
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-09-28, 12:11
|
| الاية الرابعة من سورة البقرة اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم {4 وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ} التفسير "وَاَلَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إلَيْك" أَيْ الْقُرْآن "وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلك" أَيْ التَّوْرَاة وَالْإِنْجِيل وَغَيْرهمَا "وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ" يَعْلَمُونَ |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-09-28, 12:14
|
| آلآية الخامسة من سورة آلپقرة آعوذ پآلله من آلشيطآن آلرچيم پسم آلله آلرحمن آلرحيم {5 أُولَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} التفسير
"أُولَئِكَ" الْمَوْصُوفُونَ بِمَا ذُكِرَ "عَلَى هُدًى مِنْ رَبّهمْ وَأُولَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ" الْفَائِزُونَ بِالْجَنَّةِ النَّاجُونَ مِنْ النَّار
|
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-09-30, 19:07
|
| وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمْ اللَّهُ جَمِيعاً إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (148) التفسير الميسر ******* ولكل أمة من الأمم قبلة يتوجَّه إليها كل واحد منها في صلاته, فبادروا أيها المؤمنون متسابقين إلى فِعْل الأعمال الصالحة التي شرعها الله لكم في دين الإسلام. وسيجمعكم الله جميعا يوم القيامة من أي موضع كنتم فيه. إن الله على كل شيء قدير. |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-08, 19:22
|
| سورة النساء الآية 8 -(( وَإِذَا حَضَرَ الْقِسْمَةَ أُوْلُواْ الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينُ فَارْزُقُوهُم مِّنْهُ وَقُولُواْ لَهُمْ قَوْلاً مَّعْرُوفًا)) التفسير الميسر وإذا حضر قسمةَ الميراث أقاربُ الميت ممن لا حقَّ لهم في التركة, أو حضرها من مات آباؤهم وهم صغار, أو مَن لا مال لهم فأعطوهم شيئًا من المال على وجه الاستحباب قبل تقسيم التركة على أصحابها, وقولوا لهم قولا حسنًا غير فاحش ولا قبيح. |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-08, 19:30
|
| سورة النساء الآية 9 - ((وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُواْ مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُواْ عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللّهَ وَلْيَقُولُواْ قَوْلاً سَدِيدًا)) التفسير الميسر ولْيَخَفِ الذين لو ماتوا وتركوا من خلفهم أبناء صغارًا ضعافًا خافوا عليهم الظلم والضياع, فليراقبوا الله فيمن تحت أيديهم من اليتامى وغيرهم, وذلك بحفظ أموالهم, وحسن تربيتهم, ودَفْع الأذى عنهم, وليقولوا لهم قولا موافقا للعدل والمعروف. |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-08, 19:45
|
| سورة النساء الآية 10 -(( إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا)) التفسير الميسر إن الذين يعْتَدون على أموال اليتامى, فيأخذونها بغير حق, إنما يأكلون نارًا تتأجّج في بطونهم يوم القيامة, وسيدخلون نارا يقاسون حرَّها. |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-10, 19:11
|
| قال تعالى: { وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ ُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} [آل عمران: 133- 134]. قال ابن كثير في تفسير قوله تعالى: { وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ} (أي: لا يعملون غضبهم في النَّاس، بل يكفون عنهم شرَّهم، ويحتسبون ذلك عند الله عزَّ وجلَّ. ثمَّ قال تعالى: { وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ} أي: مع كفِّ الشَّرِّ يعفون عمَّن ظلمهم في أنفسهم، فلا يبقى في أنفسهم مَوجدة على أحد، وهذا أكمل الأحوال، ولهذا قال: { وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ}، فهذا مِن مقامات الإحسان) |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-15, 11:37
|
| [postbg=http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwaml.com_1376653079_704.gif] الَّذِينَ آتَيْنَاهُمْ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (146) التفسير الميسر ******* الذين أعطيناهم التوراة والإنجيل من أحبار اليهود وعلماء النصارى يعرفون أنَّ محمدًا صلى الله عليه وسلم رسول الله بأوصافه المذكورة في كتبهم, مثل معرفتهم بأبنائهم. وإن فريقًا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون صِدْقه, وثبوت أوصافه. #سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-15, 11:41
|
| [postbg=http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwaml.com_1376653079_704.gif] وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَا تَبِعُوا قِبْلَتَكَ وَمَا أَنْتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُمْ بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنْ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنْ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذاً لَمِنْ الظَّالِمِينَ (145) التفسير الميسر ******* ولئن جئت أيها الرسول الذين أُعطوا التوراة والإنجيل بكل حجة وبرهان على أن توجُّهك إلى الكعبة في الصلاة هو الحق من عند الله, ما تبعوا قبلتك عنادًا واستكبارًا, وما أنت بتابع قبلتهم مرة أخرى, وما بعضهم بتابع قبلة بعض. ولئن اتبعت أهواءهم في شأن القبلة وغيرها بعد ما جاءك من العلم بأنك على الحق وهم على الباطل, إنك حينئذ لمن الظالمين لأنفسهم. وهذا خطاب لجميع الأمة وهو تهديد ووعيد لمن يتبع أهواء المخالفين لشريعة الإسلام. #سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-15, 11:44
|
| [postbg=http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwaml.com_1376654743_324.gif] سَيَقُولُ السُّفَهَاءُ مِنْ النَّاسِ مَا وَلاَّهُمْ عَنْ قِبْلَتِهِمْ الَّتِي كَانُوا عَلَيْهَا قُلْ لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (142) التفسير الميسر ******** سيقول الجهال وضعاف العقول من اليهود وأمثالهم, في سخرية واعتراض: ما الذي صرف هؤلاء المسلمين عن قبلتهم التي كانوا يُصَلُّون إلى جهتها أول الإسلام; (وهي "بيت المقدس") قل لهم أيها الرسول: المشرق والمغرب وما بينهما ملك لله, فليست جهة من الجهات خارجة عن ملكه, يهدي مَن يشاء من عباده إلى طريق الهداية القويم. وفي هذا إشعار بأن الشأن كله لله في امتثال أوامره, فحيثما وَجَّهَنا تَوَجَّهْنا. #سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-15, 11:49
|
| [postbg=http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwaml.com_1376653079_704.gif] وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَنْ يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّنْ يَنقَلِبُ عَلَى عَقِبَيْهِ وَإِنْ كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلاَّ عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ (143)
التفسير الميسر
*********
وكما هديناكم أيها المسلمون إلى الطريق الصحيح في الدين, جعلناكم أمة خيارًا عدولا لتشهدوا على الأمم في الآخرة أن رسلهم بلَّغتهم رسالات ربهم, ويكون الرسول في الآخرة كذلك شهيدًا عليكم أنَّه بلَّغكم رسالة ربه.
وما جعلنا أيها الرسول قبلة "بيت المقدس" التي كنت عليها, ثم صرفناك عنها إلى الكعبة بـ "مكة", إلا ليظهر ما علمناه في الأزل؛ علما يتعلق به الثواب والعقاب لنميز مَن يتبعك ويطيعك ويستقبل معك حيث توجهت, ومَن هو ضعيف الإيمان فينقلب مرتدًا عن دينه لشكه ونفاقه.
وإن هذه الحال التي هي تحول المسلم في صلاته من استقبال بيت المقدس إلى استقبال الكعبة لثقيلة شاقة إلا على الذين هداهم ومنّ عليهم بالإيمان والتقوى وما كان الله ليضيع إيمانكم به واتباعكم لرسوله, ويبطل صلاتكم إلى القبلة السابقة. إنه سبحانه وتعالى بالناس لرءوف رحيم.
#سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-16, 13:02
|
| هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ [الملك:15] ::: التفسير الميسر ::: ------------------------- الله وحده هو الذي جعل لكم الأرض سهلة ممهدة تستقرون عليها، فامشوا في نواحيها وجوانبها، وكلوا من رزق الله الذي يخرجه لكم منها، وإليه وحده البعث من قبوركم للحساب والجزاء. وفي الآية إيماء إلى طلب الرزق والمكاسب، وفيها دلالة على أن الله هو الإله الحق وحده لا شريك له، وعلى قدرته، والتذكير بنعمه، والتحذير من الركون إلى الدنيا. |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-17, 19:10
|
| قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) التفسير الميسر ****** قولوا أيها المؤمنون لهؤلاء اليهود والنَّصارى: صدَّقنا بالله الواحد المعبود بحق, وبما أنزل إلينا من القرآن الذي أوحاه الله إلى نبيه ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم, وما أنزل من الصحف إلى إبراهيم وابنيه إسماعيل وإسحاق, وإلى يعقوب والأسباط: وهم الأنبياء مِن ولد يعقوب الذين كانوا في قبائل بني إسرائيل الاثنتي عشرة وما أُعطي موسى من التوراة, وعيسى من الإنجيل, وما أُعطي الأنبياء جميعًا من وحي ربهم, لا نفرق بين أحد منهم في الإيمان, ونحن خاضعون لله بالطاعة والعبادة. #سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-17, 19:16
|
| إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (131) التفسير الميسر ********* وسبب هذا الاختيار مسارعته للإسلام دون تردد, حين قال له ربه: أخلص نفسك لله منقادًا له. فاستجاب إبراهيم وقال: أسلمت لرب العالمين إخلاصًا وتوحيدًا ومحبة وإنابة. #سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-24, 12:38
|
| قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي اللَّهِ وَهُوَ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ وَلَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ (139) التفسير الميسر ******** قل أيها الرسول لأهل الكتاب: أتجادلوننا في توحيد الله والإخلاص له, وهو رب العالمين جميعًا, لا يختص بقوم دون قوم, ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم, ونحن لله مخلصو العبادة والطَّاعة لا نشرك به شيئًا, ولا نعبد أحدًا غيره. #سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-24, 12:40
|
| أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطَ كَانُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمْ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنْ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (140) التفسير الميسر ****** بل أتقولون مجادلين في الله: إن إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وهم الأنبياء الذين كانوا في قبائل بني إسرائيل الاثنتي عشرة من ولد يعقوب كانوا على دين اليهود أو النصارى؟ وهذا كذب; فقد بُعِثوا وماتوا قبل نزول التوراة والإنجيل. قل لهم أيها الرسول: أأنتم أعلم بدينهم أم الله تعالى؟ وقد أخبر في القرآن بأنهم كانوا حنفاء مسلمين, ولا أحد أظلم منكم حين تخفون شهادة ثابتة عندكم من الله تعالى, وتدَّعون خلافها افتراء على الله. وما الله بغافل عن شيء من أعمالكم, بل هو مُحْصٍ لها ومجازيكم عليها. #سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-24, 12:42
|
| قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) التفسير الميسر ****** قولوا أيها المؤمنون لهؤلاء اليهود والنَّصارى: صدَّقنا بالله الواحد المعبود بحق, وبما أنزل إلينا من القرآن الذي أوحاه الله إلى نبيه ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم, وما أنزل من الصحف إلى إبراهيم وابنيه إسماعيل وإسحاق, وإلى يعقوب والأسباط: وهم الأنبياء مِن ولد يعقوب الذين كانوا في قبائل بني إسرائيل الاثنتي عشرة وما أُعطي موسى من التوراة, وعيسى من الإنجيل, وما أُعطي الأنبياء جميعًا من وحي ربهم, لا نفرق بين أحد منهم في الإيمان, ونحن خاضعون لله بالطاعة والعبادة. #سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
ملاك الروح
عدد المساهمات : 836 تاريخ التسجيل : 10/09/2014 العمر : 37 التقييم : 287 مزاجي : دولتي : المتصفح : عملي : جنسي : مشروبي : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2014-10-24, 12:45
|
| وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمْ الدِّينَ فَلا تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (132) التفسير الميسر ****** وحثَّ إبراهيمُ ويعقوبُ أبناءهما على الثبات على الإسلام قائلَيْن: يا أبناءنا إن الله اختار لكم هذا الدينوهو دين الإسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم- فلا تفارقوه أيام حياتكم, ولا يأتكم الموت إلا وأنتم عليه. #سُوۡرَةُ_البَقَرَة |
|
| |
AmEeR ElSaiDi
عدد المساهمات : 25 تاريخ التسجيل : 28/06/2015 التقييم : 2 المتصفح : الابراج : مدوناتي : اوسمتي :
|
موضوع: رد: سجل حضورگ بآية من القرآن الكريم 2015-06-30, 03:44
|
| وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ ُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ |
|
| |
|